ان حاجة المجتمع للدورات المهنية والتدريبة كبيرة جدا لان الدورات المهنيو تدخل في مجالات عديدة تعد ذات اهمية كبيرة من حيث الاقتصاد ونشاء المشاريع وقرص العمل في الاسواق كما تعد الدورات المهنية بمختلف انواعها من الدورات المهمة في بعض الدول الانتاجية كتريا والمانيا والصين واليابان ومصر وغيرها من الدول الكثيرة التي تحتل مراكز مهمة في قطاع الانتاج العالمي .
كما تعد هذه الدورة مهمة للتقليل من نسبة البطالة بين الشباب والشابات الذين لم يحالفهم الحظ في تتمة دراستهم الجامعية أو لم يجدوا فرص عمل في مجال اختصاصاتهم الجامعية .
كما تعد الدورات المهنية أو كما يطلق عليها بدورات تعليم المهن مهمة للاشخاص اصحاب المهن حيث تزيد من ثقافتهم وخبرتهم في مجال مهنتهم .
وتقدّم مؤسّساتُ، ومراكز التدريب المهنيّ التعليم المهني التطبيقيّ لكلا الجنسين ، من خلال برامج تدريبية عملية وتطبيقية ، تمكن الطالب، أو الطالبة من الالتحاق بسوق العمل مباشرةً بعد الانتهاء من الفترة التدريبية المقررة لهم.
كما تضم هذه الدورات العديد من الاختصاصات المهنية والحرفية يدرسها الناس حسب رغباتهم وحبهم لهذه الدورات .
وتكون هذه الدورات تحت اشراف مدربين او مدربات سواءاً كانو متخرجين اكاديمياً أو كانو ذو خبرة واسعة في مجالاتهم , حيث يختار المدرب أو المدربة من قبل لجنة مختصة تحدد مستواهم وخبراتهم وجاهزيتهم للتدريب وتعليم الاشخاص الاخرين من الجنسين الذكر والانثى .
مهام مراكز التدريب المهني:
تضم مهام مراكز التدريب المهني، ما يلي:
تعنى المراكز المهنية بتأهيل الشباب من سنّ السادسة عشر، ومن كلا الجنسين على أيّ مهنةٍ، أو حرفةٍ توافق ميولهم، وتوافق أيضاً متطلبات سوق العمل.
تقدم برامج تدريبيةً نظريةً، وعمليةً من شأنها أن ترفع المستوى المهنيّ للطالب، وتعريفه بالمهنة، وأصولها، والمبادئ السليمة للعمل بها.
توفر بيئةٍ تدريبيةٍ آمنةٍ، وتراعي شروط السلامة العامة. تقيم ورش عمل تدريبية مخصّصة، ومجهزةٍ بكل المواد، والمعدات لكلّ مهنةٍ، أو حرفةٍ تطبيقية.
تسعى لتطوير التعليم المهني، والتطبيقي من خلال تتبعها لكافة التطورات التي تخصّ المهن التي تدرب طلابها عليها، لتواكب بذلك روح التطوّر في العمل المهنيّ على غرار الدول الأخرى. تنشر التوعية بين الشباب بأهمية العمل المهنيّ، والمزايا التي يمكن للمتدرب تحقيقها من خلال تعلم هذه المهن.
وكما ذكرنا سابقا أن هذه الدورات ضمت العديد من المهن والحرف , وقد أبدت أكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني والتقني دورا ملحوظا في هذا المجال في تركيا خاصة حيث خرجت مايقارب ال 5000 طالب وطالبة
استطاع قسم كبير منهم على الاندماج بسوق العمل وتكوين مشروعهم الخاص .
الدورات المهنية التي تقدمها أكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني والتقني :
1. دورة تعلم فن الحلاقة الرجالية :
2. دورة تعلم فن الحلاقة النسائية :
3. دورة تعلم مهنة الخياطة :
4. دورة تعلم فن المكياج ( مابعرف باسم الميك أب ) :
5. دورة تعلم اكريليك وجيل الاظافر :
6. دورة تعلم التاتو وفنون الرسم على الجسد :

تعتمد أكاديمية توب سنتر في دوراتها في المجالات التقنية على منهاج عملي وتطبيقي مئة فالمئة تحت اشراف خبراء ومتخصصين وذو خبرة واسعة في مجالاتهم , ضمن قاعات مجهزة بأحدث الوسائل التقنية والتعليمية والتطبيقية .
كما نعتمد على برنامج متابعة الطالب بفترة مابعدك التخرج حيث يضاف الطالب الى مجموعة تضم العديد من الطلاب المتخرجين سابقاً وتكون هذه المجموعة تحت اشراف الاستاذ المختص بمجاله , وتكون فائدة هذه المجموعة هي الاجابة على جميع الاستفسارات التي تواجه الطالب في سوق العمل كما تضم مشاركات الطلاب وابداعاتهم التي حققوها في سوق العمل بعد الانتهاء من الدورة .

عنوان اكاديمية توب سنتر :

اسطنبول – اكسراي – موقف الحسكي – فوق مطعم صحتين – الطابق السادس .

لمعرفة موقع أكاديمية توب سنتر على غرائط غوغل اضغط على الرابط أدناه :

https://bit.ly/2PoQAQl

للتواصل والاستفسار مع استشاري اكاديمية توب سنتر الاتصال على الرقم أدناه : 

05528855000

أو يمكنك الضغط على الرابط أدناه  لتحويلك الى الواتس أب مباشرة : 

https://wa.me/905528855000