وسوم

اكاديمية توب ستر اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر للتدربي والتأهيل المهني اكاديمية توب سنتر للتدريب المهني اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الحلاقة الرجالية الدراسة في تركيا الدراسة في تركيا اسطنبول السياحة الدراسية السياحة الدراسية في تركيا اسطنبول الفيلر والبوتكس اهم المعاهد المهنية في تركيا اسطنبول تركيا اسطنبول تصميم الازياء تعلم اكريليك الاظافر تعلم التصوير الفوتوغرافي تعلم الحلاقة الرجالية تعلم الحلاقة الرجالية في تركيا اسطنبول تعلم الحلاقة النسائية تعلم الحلاقة النسائية في تركيا اسطنبول تعلم الخياطة درزة + حبكة تعلم السوفت وير تعلم الفوتوشوب تعلم الفيلر تعلم الفيلر والبوتكس تعلم الفيلر والبوتكس في تركيا اسطنبول تعلم المكياج تعلم الميك اب تعلم الميك اب في تركيا تعلم الميك اب في تركيا اسطنبول تعلم تركيب الرموش تعلم تصميم الأزياء تعلم تصميم الازياء تعلم تصميم الازياء في تركيا اسطنبول تعلم تنظيف البشرة تعلم حقن الفيلر تعلم صيانة الموبايل تعلم صيانة الموبايل في تركيا اسطنبول تنظيف البشرة حقن البوتكس دورات مهنية في اسطنبول صيانة الموبايل صيانة الموبايل في تركيا اسطنبول معاهد مهنية في اسطنبول تركيا معاهد مهنية في تركيا اسطنبول

ادوات الحلاقة الرجالية

ادوات الحلاقة الرجالية
35 مشاهدة

ادوات الحلاقة الرجالية :

يقول المثل الشعبي الشهير المعدات ثلثين الشطارة .

وذلك لان أدوات الحلاقة الرجالية تعتبر من الادوات المهمة في عالم الرجال حيث يستخدم الرجل هذه المعدات  من مرتين الى ثلاث ايام اسبوعيا ، مع ضرورة اختيارها من ماركات معروفة .

اسماء ادوات الحلاقة الرجالية :

دوات حلاقة الشعر :

  • بخاخ ماء : وهو عبارة عن عبوة بلاستيكية تستخدم لرش الشعر برذاذ الماء قبل القيام بعملية قص الشعر .

  • مشط حلاقة :يتميز مشطا لحلاقة برؤوسه الناعمة . وبخفته  وليونة اسنانه . يستخدم مشط الشعر لترتيب الشعر قبل وأثناء وبعد الحلاقة . كما يعد من اهم المعدات التي لا تفارق الحلاق طول فترة حلاقة شعر الزبون .

  • المقص يستخدم المقص لقص الشعر الطويل واعطائه الشكل النهائي .

  • ماكينة التنعيم : وهي ماكنة تعمل عن طريق شحن البطارية الخاصة بها ووظيفتها قص الشعر بدرجات مختلفة حسب حاجة القصة او التسريحة التي يريدها الزبون او التي يقوم برسمها الحلاق . وتختلف درجات هذه الماكينة من الوسط الى الناعم ويلقب عليها في بعض الدول العربية ( بماكينة التدريج او ماكينة كسر الحرف ) .

    كما تستخدم هذه الماكينة في حلاقة السعر عى الصفر ( الزيرو )وهذه الحلاقة هي حلاقة الشعر كله حتى يصبح الرأس اصلع تماما .

  • الموسيستخدم لتحديد اطراف الشعر والسوالف و حنجرة الذقن والتخلص من الشعر الزائد الذي ينمو في اسفل الرقبة من الجهة الخلفية .  

  • كريم الشعر آو الواتس او الجل :  وهي مواد تأتي على شكل كريمي أو رغوي أو هلامي يستخدمها الرجال في تثبيت الشعر وتزيينه .  

أدوات حلاقة الذقن :  

  • شنطة الحلاقة هي عبارة عن حقيبة مصنوعة من الجلد او الكتان تحتوي على جيوب  داخلية لوضع ادوات الحلاقة بداخلها 

  • معجون الحلاقة هي عبارة عن مستحضر كريمي يوزع على الذقن ليرطب البشرة ويسهل عملية ازالة الشعر عنها وهو متوفر بعدة اشكال في الاسواق .ويكون كمستحضر كريمي او رغوي .

  • شفرة الحلاقة : اداة مكونة من رأس بلاستيكي يحتوي على زوج  من الشفرات المعدنية ولها ذراع طويل تستخدم لحلاقة وتنعيم الذقن .

  • بودرة ماقبل الحلاقةهي عبارة عن مستحضر تجميلي يساعد في حماية البشرة من احتكاك الشفرات الحادة بها فتقلل من حدوث خدش او جرح في الجلد او المنطقة التي يتم حلاقتها .

  • ماكينة تنعيم الذقن: تشبه لحد كبير في شكلها ووظيفتها ماكينة تنعيم الشعر لكن تختلف ان رؤوسها المعدنية ادق واكثر نعومة من ماكينة الشعر  .

    كما يكون حجم الرأس المعدني اضغر من ماكينة تنعيم الشعر وذلك لتسهيل الوصول الى الاماكن الضيقة في الوجه كمنطقة الشارب والسوالف .  

  • الموس :  وهو اداة حادة جدا ذات نصل عريض وحاد تستخدم في تحديد اطراف شعر الذقن ورسمه بالشكل المرغوب وهي تحتاج لدقة عالية في التعامل  والى يد خفيفة عند حلاقة الشعر تجنبا لجرح الزبون او خدشه .

  • فرشاة الذقن :  وهي عبارة عن فرشاة ذات رأس يكسوه شعر كثيف وناعم تستخدم في توزيع معجون الحلاقة على الذقن بشكل يساعد على تغطيتها تماما وليسهل حلاقتها باستخدام الموس او الشفرة .

  • طاسة معدنية : وظيفتها وضع كمية من الماء لترطيب الفرشاة قبل توزيع كريم الحلاقة على الذقن .  

  • مشط الشنب : وهو عبارة عن مشط صغير يمشط به شعر الشنب تمهيدا لتشذيبه .

  • مقص معدني صغير : يستخدم لتشذيب شعر الذقن والشنب

  • عطور : وتستخدم لتعقيم البشرة ومنحها شعورا بالانتعاش بعد الحلاقة .

    ادوات العناية بالشعر :  

  • حمام الزيت : يستخدمة لتقوية وتنعيم الشعر واعطائه لمعانا .
  • الكيراتين : ويستخدم لعلاج تلف الشعر وخاصة الشعر الطويل واعطائه نعومة وانسيابية.
  • البروتين : ويستخدم لزيادة قوة الشعرة وتمليسها ويستخدم بكثرة للشعر الكيرلي او الشعر  المموج والكثيف السميك .
  • كريم تسبيل الشعر : وهذا النوع من الكريمات يستخدم لتسبيل الشعر الجعد ليصبح ذات ملمس ناعم وحريري .

ادوات صباغة الشعر : 

  • بودرة الميش . 
  • الاوكسجين
  • السيرون 
  • اوكسيدان 
  • الصبغات
  • فرشاة خاصة لدهن الصبغة على الشعر .

ادوات تسريح الشعر : 

  • السشوار : ويستخدم لتجفيف الشعر اولا من ثم بعض تسريح الشعر وتسليط هواء السشوار الساخن عليه تأخذ الشعرة شكل التسريحة واتجاهها الذي يريده الحلاق .
  • الليس: ويستخدم الليس لتلييس وتمليس الشعر ليصبح مفرودا ومستقيما .

عنوان اكاديمية توب سنتر :

 

اسطنبول -اكسراي- موقف الحسكي – فوق مطعم صحتين – الطابق السادس

للتواصل والاستفسار مع استشاري اكاديمية توب سنتر الاتصال على الرقم أدناه :

 

05528855000

 

أو يمكنك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

 

https://wa.me/905528855000

 

رابط دورة الحلاقة النسائية في اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني :

https://topcenteracademy.com/?p=303

رابط دورة الحلاق الرجالية في اكاديمية توب سنتر للتدريب والتاهيل المهني :

https://topcenteracademy.com/?p=288

رابط دورة الحلاقة النسائية للرجال في اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني :

https://topcenteracademy.com/?p=560

هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟

احجز مقعدك معنا

Whatsapp مباشر
اتصال